أولا: التوصيل والتركيب

 

  • تتم عملية التوصيل الى العنوان المحدد من قبل العميل الى الموظف اثناء عملية الشراء وبشرط ان تكون منطقة سكن العميل من المناطق المعتمدة لخدمة العميل (مسؤولية الموظف لتحديد المنطقة).
  • يضاف رسوم شحن إضافية الى بعض المناطق في المملكة التي تبعد 100 كم عن المدن الرئيسية.
  • تحمل العميل كامل المسؤولية بسبب خطأ في تحديد عنوان التوصيل الصحيح وما يترتب من تسليم لشخص خاطئ على سبيل المثال او عدم اتمام التسليم ودفع بدل التنقلات لأتمام التسليم مرة أخرى 150 ريال للاتجاه الواحد.
  • يرجى تزويد الموظف برقم أو أرقام هواتف فعالة والرد عليها لتنسيق التسليم ويتحمل العميل كامل المسؤولية ان لم يتم الرد على الاتصالات لغايات التنسيق واتمام اجراءات التسليم. 
  • التوصيل الى الدور الثالث هو الحد المسموح به من قبل الشركة وان تكون مساحة الدرج مناسبة.
  • يجب استلام الاجهزة وبحد أقصى أسبوعين من تاريخ الفاتورة، وذلك ان لم يتم تنسيق وتحديد تاريخ الاستلام مع الموظف لحظة الشراء واعداد الفاتورة. 
  • تقتصر مسؤولية الشركة على تركيب الاجهزة فقط ويطلب من العميل تهيئة المكان للتركيب من تمديدات سباكة وتمديدات كهرباء وما يلزم من اماكن التهوية وغيرها حسب احتياجات الاجهزة المدرجة في كتيب التشغيل وتعليمات الموظف. 
  • تركيب ابواب الخشب الى الثلاجات والغسالات وغسالات الصحون المدمجة (بلت-أن) تكون مسؤولية شركة المطابخ وليس من مسؤوليتنا. 
  • مرفق مع موظف الشركة نموذج فاتورة الشراء ويشترط التوقيع عليها من قبل العميل أو من ينوب عنه لحظة استلام الاجهزة.
  • توقيع العميل أو من ينوب عنه على الفاتورة هو اقرار باستلام الاجهزة كاملة خالية من العيوب والنقص ومطابقة الى بيانات الفاتورة وتخلي الشركة مسؤوليتها عن أي ملاحظات قد ترد من العميل بعد ذلك.   
  • يحق للشركة احتساب رسوم تخزين للمنتجات التي لم يتم استلامها خلال 30 يوم بما مقداره 5% من قيمة الجهاز شهريا.
  • عند الغاء الفاتورة بعد تخزينها لمدة تتجاوز ال 30 يوم يكون مبلغ بدل التخزين الزامي.
  • لا يحق للعميل المطالبة بنفس أصناف الفاتورة للفاتورة الغير مستلمة لأكثر من 30 يوم وللشركة الحق بإلغاء الفاتورة وإعادة مبلغها للعميل او تغير الأصناف حسب التوافر مع مراعاة فرق السعر مع احتفاظ الشركة بحقها بحسم غرامات التخزين المذكورة أعلاه.



ثانيا: الاستبدال والاسترجاع

 

  • الإرجاع والاستبدال يكون خلال ( 7 ) أيام بحد أقصى من تاريخ الشراء؛ بشرط أن يكون المنتج بحالته الأصلية وبكامل الأغراض
  • يحق للعميل استبدال او ارجاع الجهاز بسبب ظهور عطل مصنعي أثناء التركيب أو خلال 15 يوم من التركيب ويشترط ان التركيب تم عن طريق موظفين الشركة أو الموزعين المعتمدين من الشركة لبعض المناطق في المملكة ويتم ابلاغ العميل بهم مسبقا من الموظف عند الشراء.  
  • ان توفرت شروط الارجاع للمنتجات لا يتم ارجاع نقاط الولاء، برامج اميال الفرسان، القسائم الشرائية من الشركة، القسائم الشرائية من الشراكات الاستراتيجية، قسائم الكوبونات، وكذلك جميع العروض والهدايا الأخرى التي حصل عليها العميل أثناء الشراء لكن يحق له الاستبدال بما يعادل قيمتها او أكثر. 
  • ان توفرت شروط الارجاع للمنتجات التي تم شراؤها بواسطة بطاقة الائتمان يتم استرداد قيمتها عبر البنك وقد تستغرق العملية مدة تصل إلى 14 يوم عمل حسب بنك العميل ولا يمكن استرداد المبلغ نقداً.




الــضــمـــان:

  • ضمان المنتج ساري من تاريخ الشراء ولمدة سنتان كما هو موضح ادناه:
  • فترة الضمان تخضع لقرارات وزارة التجارة فيما يخص بعض القطع.
  • ضمان المنتج يعني اصلاح العيوب المصنعية ولا يعني استبدال الجهاز. 
  • يشمل تغيير قطع الغيار الاصلية وذلك خلال فترة الضمان من تاريخ شراء المنتج ولا يحق للعميل المطالبة بقطع الغيار المستبدلة حيث انها تخضع الى اتلاف من قبل الشركة، فقط المعاينة.
  • تخضع صيانة المنتج فقط لمراكز الصيانة المعتمدة في المملكة.
  • يجب على العميل اظهار أصل فاتورة الشراء الالكترونية موضح عليها معلومات العميل، تاريخ الشراء، الرقم الضريبي للتاجر وموديل الجهاز وذلك لاعتماد فترة الضمان.
  • بعد انتهاء فترة الضمان يخضع الجهاز لأجور الكشف والصيانة وتكلفة قطع الغيار.
  • ضمان الكمبريسور 5 سنوات من تاريخ الشراء.
  • ضمان الكمبريسور لا يشمل رسوم الزيارة والكشف بعد انتهاء فترة ضمان الجهاز. 


  • الضمان لا يغطي الأعطال الناتجة عما يلي:
  • الأعطال الناتجة عن عدم التنظيف الدوري للجهاز من مضخات، فلاتر، عيون الغاز، أي قطعة ممكن ان تؤدي الى عطل في الجهاز، وفي هذه الحالة يتحمل العميل تكلفة الإصلاح.
  • الأعطال الناتجة عن سوء استخدام العميل وهذا الامر يقرره فحص الفني المعتمد او مركز الصيانة المعتمد.
  • الأعطال الناتجة عن سوء التركيب في حال تم التركيب من جهة غير معتمدة.
  • الأعطال الناتجة عن الحوادث والكوارث الطبيعية.
  • الأعطال الناتجة عن تذبذب في الجهد الكهربائي او خلل في التيار الكهربائي.
  • الضمان لا يشمل تنظيف الفلاتر، تنظيف المكيفات او الاكسسوارات الخارجية والداخلية للمنتجات.
  • الضمان لا يشمل تغير لون الستانلس ستيل، ظهور الصدأ والاصفرار بسبب استخدام مواد كيميائية ضارة عند التنظيف او تركيب الأجهزة قبل تنظيف غبار صنفرة الرخام او المواد الكيميائية المستخدمة في التنظيف، او عدم وضع التاج عند الطبخ.
  • الأجهزة المباعة مخصصة للاستخدام المنزلي ويلغى الضمان في حال استخدام الأجهزة في النشاطات التجارية والصناعية.
  • الضمان لا يشمل المنتج في حال خضوعه لإصلاح من جهة غير معتمدة.
  • الضمان لا يشمل المنتج في حال كشط او التعديل على فاتورة الشراء.
  • الضمان لا يشمل المنتج في حال عدم توفر فاتورة الشراء.
  • الضمان لا يشمل المنتج في حال كسره او حرقه من قبل العميل.
  • الضمان لا يشمل الأخطاء الناتجة عن عدم تركيب منظم الغاز، او تركيب منظم غاز بقيمة أكبر من 50 ملي بار (5kpa).
  • الضمان لا يشمل الأخطاء الناتجة عن عدم وجود فتحات تهوية في الدولاب (لافران البلت-ان والثلاجات) حسب الكتالوج.
  • الضمان لا يشمل القطع المباعة بشكل مباشر من مراكز بيع قطع الغيار وتركيبها عن طريق فني من خارج الشركة او من العميل نفسه. 

 

الـصـيـانـة:

الصيانة الخارجية:

  • رسوم الزيارة المنزلية والكشف عن الأعطال 230 ريال شامل الضريبة.
  • رسوم الكشف عن أي جهاز اخر 115 ريال شامل الضريبة، لنفس الزيارة.
  • يتوجب دفع الرسوم للفني مقدما قبل عملية الكشف على الأجهزة.
  • مدة الضمان على الإصلاح 30 يوم لنفس العطل ولنفس الجهاز.

الصيانة الداخلية:

  • رسم الكشف والصيانة الداخلية 175 ريال (شامل الضريبة)، عدا المكنسة الكهربائية وغلاية المياه.
  • رسوم الكشف والصيانة الداخلية للمكنسة الكهربائية وغلاية المياه 115 ريال (شامل الضريبة).
  • للأجهزة الخارجة عن الضمان، يجب على العميل دفع مبلغ 85 ريال (شامل الضريبة) وذلك بدل كشف الجهاز ويخصم من رسوم الصيانة الداخلية.
  • في حال عدم الموافقة على الإصلاح لا يتم استرجاع رسوم الكشف المدفوعة مقدما.
  • عند الحضور لاستلام الجهاز، على العميل ابراز وتسليم سند استلام الجهاز الأصل لاستلام جهازه والا سنضطر لعدم تسليم الجهاز.
  • على العميل استلام جهازه في مدة أقصاها (30 يوم) من تاريخ استلام الجهاز وفي حال عدم استلامه الشركة غير مسؤولة عن الجهاز ويحق لها التصرف به لعدم وجود مطالبة.
  • عند شراء قطعة غيار من مراكز الصيانة، يتم ارجاع او استبدال أي قطعة في مدة أقصاها 7 أيام بشرط تسليمها بحالتها الاصلية السليمة.
  • يتم عند شراء أي قطعة الكترونية (لوحات الكترونية)، يتم ارجاع او استبدال القطعة في مدة أقصاها 3 أيام مالم يتم فتح التغليف الخاص بها.

رسوم تركيب وفك الاجهزة:

في حال تم الشراء من معارض الشركة:

  1. جميع الأجهزة يتم تركيبها مجانا داخل المدن الرئيسية المتواجد بها فروع الشركة فقط، ماعدا جهاز شفاط الجزيرة.
  2. رسوم تركيب شفاط الجزيرة (345 ريال) شامل الضريبة.

 

            في حال تم الشراء من الموزعين الخارجيين:

 

  1. رسوم تركيب شفاط الجزيرة (750 ريال) شامل الضريبة
  2. رسوم تركيب الثلاجة “فري ستاند & بلت ان” (150 ريال) شامل الضريبة
  3. رسوم تركيب شفاط زاوية (250) شامل الضريبة
  4. رسوم تركيب أي جهاز اخر (75 ريال) شامل الضريبة
  5. رسوم فك أي جهاز (115ريال) شامل الضريبة.
  6. رسوم تنظيف وتلميع أي جهاز (150 ريال) شامل الضريبة، وتكون في مراكز الصيانة فقط.